• English
أطلق قدراتك
مع كلية الأمير محمد

نبذة عنا

تهدف كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال إلى تخريج جيل جديد من القادة المؤثرين الذين يفكرون بإبداع ويتصرفون بجرأة، فالمملكة تحتاج إلى من يوفر فرص العمل، وليس لمن يشغلها فحسب. لقد أُنشئت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال لسد هذه الفجوة بتخريج رواد الأعمال في كافة المجالات بصفتها مؤسسة خاصة للتعليم العالي.

تأسست الكلية بموجب اتفاق شراكة دولية بين شركة إعمار المدينة الاقتصادية وشركة بابسون العالمية (شركة مملوكة بالكامل لكلية بابسون بالولايات المتحدة الأمريكية) وشركة لوكهيد مارتن، تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي في المملكة العربية السعودية ومؤسسة مسك الخيرية. وستعتمد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال على منهج كلية بابسون الفريد لتعليم ريادة الأعمال والذي لا يقتصر على التلقين خلال المحاضرات، بل يركز على التعلم التجريبي بصورة عملية وواقعية. ويضم المنهج الدراسي مجموعة من البرامج الدراسية المعتمدة التي ستتطلب من الطلاب تطبيق ما يتعلموه لحل مشاكل واقعية، أو تشجعهم على إنشاء مشاريع تجارية أو إجتماعية جديدة. وسيتم دعم هذه المنهجية التعليمية القائمة على المشاريع من قبل شبكة كبيرة من المرشدين والموجهين. وسيستمر العمل على تنمية مهارات الطلاب خارج القاعات الدراسية وذلك من خلال مجموعة من التجارب الملحقة بالمنهج الدراسي والمصممة خصيصًا لتعزيز وإكساب المهارات القيادية الريادية للطالب. وستتبنى كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ثقافة تعكس أفضل التقاليد الأكاديمية في كافة مؤسسات التعليم العالي المتميزة حول العالم والتي ترتكز على معايير من بينها احترام الآراء المختلفة، والاحترافية، والنزاهة، والالتزام الدائم بالامتياز. 

ستوفر كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تعليمًا متميزًا ينسجم مع المعايير العالمية على أرض المملكة العربية السعودية

لقد قامت الكلية بالبحث على مستوى العالم لتوظيف أعضاء هيئة تدريس من المعلمين المتميزين والباحثين المرموقين، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه تم تدريب كافة أعضاء هيئة التدريس المؤسسين في كلية بابسون. وإلى جانب أعضاء هيئة التدريس المؤسسين، ستتم استضافة نخبة من أعضاء هيئة التدريس الزائرين البارزين من كلية بابسون وغيرها من الكليات والجامعات المرموقة على مستوى العالم. تلتزم كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بالامتثال بأعلى المعايير العالمية للجودة من خلال اتباع معايير كل من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، والاعتمادات الدولية من هيئات مثل جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات وجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال. وستواصل كلية بابسون توفير المساعدة والدعم لكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال خلال السنوات العشرة القادمة في رحلتها نحو الامتياز.

اعرف المزيد عن البرامج الأكاديمية في كلية الأمير محمد بن سلمان
َ
رؤيتنا

نطمح لنكون المؤسسة التعليمية العالية التى تسعى لإطلاق قدرات رواد الاعمال في المملكة العربية السعودية وخلق فرص عمل مستقبلية و المساهمة في دعم اقتصاد المعرفة في المملكة. تحقيق هذه الرؤية يتطلب منا أن نصبح أفضل مؤسسة معتمدة دولياً، تعيد تعريف نهج التعليم في المملكه العربية السعودية والمنطقة. ستكون كلية الأمير محمد بن سلمان منبراَ تعليمياَ ليطلق قادة الغد

َ
رسالتنا

تثقيف رواد أعمال قيادين ليتمكنوا من نيل الفرص وخلقها هي مهمة الكلية. سيتمكن خريجي وخريجات الكلية من إضافة قيمة اقتصادية واجتماعية إلى أي بيئة عمل ينضموا إليها ؛ كموظفين في الشركات الكبيرة أو الصغيرة، كقادة منظمات حكومية أو اجتماعية أو خيرية وكمؤسسي شركات جديدة.