• English

تساؤلات متكررة

نعم؛ توفّر كلية الأمير محمد بن سلمان منحًا دراسيّة للطّلبة السعوديين والدّوليين، ذلك وفقًا للشروط، والمعايير، والقواعد والأحكام التي تقرّرها الكلية.

MBSC رمز دال يحتضن مسمّى كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، ويشير إلى الكلية ويرمز إليها، باعتبارها مؤسّسة أكاديميّة بحثيّة متخصّصة في الإدارة وريادة الأعمال، وتسعى لدعم الرؤية السعودية 2030، لتكريس مفهوم جديد للتعلم من خلال التّركيز على البحوث التطبيقيّة والتجريبيّة، وفقًا لأعلى المعايير العالميّة بشراكة دولية ما بين شركة إعمار المدينة الاقتصادية، وشركة بابسون العالمية، ومؤسّسة مسك الخيرية.

تقع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على بعد 100 كم تقريبًا شمال مدينة جدة، على ساحل البحر الأحمر.

جميع البرامج المعتمدة في كلية الأمير محمد بن سلمان تهدف إلى إعداد وبناء قادة المستقبل، وتأهيلهم لصناعة المعرفة، وتعزيز قدراتهم الإبداعيّة والابتكاريّة، وتنمية وعيهم بالفكر الريادي، بالتّركيز على البحوث التطبيقيّة والممارسات الميدانيّة؛ ولتحقيق رسالتها عمدت الكلية لتكون أنموذجًا فريدًا للمؤسّسات الأكاديميّة بتطبيق أعلى المعايير العالميّة في الإدارة وريادة الأعمال بالتّعاون مع كلية بابسون العالمية، وذلك من خلال منظومة متكاملة من البرامج الأكاديميّة، والتعليميّة، والتدريبيّة، والبحوث التطبيقيّة، والدّراسات الميدانيّة.

وتأسيسًا على ذلك؛ سعت الكلية إلى إعداد خريجيها إعدادًا متميزًا، ليكونوا إضافة نوعيّة للمكان الذي يلتحقوا به بعد التخرج سواء على المستوى الاقتصادي، أو المعرفي، أو الاجتماعي؛ للانطلاق نحو بناء المستقبل، وصناعة المعرفة.

تعتزم الكلية أن تقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا والتعليم المستمر والتعليم التنفيذي، على أن يتم إطلاق كل منها في مراحل مختلفة. كما ستكون هناك أيضا عدة مراكز للتميز تخدم الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمختلف القطاعات داخل المملكة.

  • تم البدأ بتقديم برامج التعليم التنفيذي من مارس 2017
  • تم البدأ ببرنامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال في سبتمبر 2017

تبحث كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال عن الطلاب الساعين للحصول على تعليم يركز على ريادة الأعمال وذي صلة بآمالهم وتطلعاتهم. وقد تم تصميم المناهج الدراسية في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال خصيصًا لإعداد الأفراد البارعين في حل المشاكل المنطقية والمتمتعين أيضًا بحس منطقي خلاق ومبتكر في معالجة المشاكل.  ستقوم كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بتوفير التعليم المتميز الذي يستوفي المعايير الدولية إلى الطلاب على أرض المملكة العربية السعودية. وفي عام 2017، سنقدم برامج التعليم التنفيذي وبرنامج ماجستير إدارة الأعمال في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال.

لعرض لمحات أعضاء هيئة التدريس الفردية يرجى التوجه إلى موقعنا كلية الصفحة.

ويمكن الاطلاع على مواعيد التقديم هنا. إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص المواعيد والجداول الزمنية، يرجى الحصول على اتصال معنا عبر موقعنا صفحة اتصل بنا.

يمكنك الاتصال بنا على +966 510 6666 بين 9:00 حتي 17:00 من الأحد إلى الخميس أو الوصول إلينا عبر موقعنا اتصل بنا الصفحة.