Registration is closing on August 15th, 11:59 PM
لم يتم العثور على ترجمة

MBSC Hero Banner

البروفسور بول فريجترز

المدير الأكاديمي للبحث، وبروفسور في الاقتصاد

انضم البروفسور باول فريجترز إلى كلية الأمير محمد بن سلمان كأستاذ للاقتصاد والرفاهية في سبتمبر 2021. وكان سابقًا أستاذًا في اقتصاديات الرفاهية في كلية لندن للاقتصاد ما بين 2016 إلى 2021، حيث طوّر أداة WELLBY، وهي أداة جديدة لصنع سياسات الرفاهية التي تبنّتها المملكة المتحدة البيروقراطية مؤخراً. وهو كذلك بروفسور زائرٌ فخري في كلية لندن للاقتصاد.

عمل في أستراليا لمدة 15 عامًا قبل انضمامه إلى كلية لندن للاقتصاد، وشغل آنذاك منصب مدير الأبحاث لمشروع “روميسي” ، وهو مشروعٌ دوليّ للهجرة من الريف إلى المدن في الصين وإندونيسيا يُتتبع فيه 20 ألف فرد لسنواتٍ عديدة وتتولى الوزارات والبنك الدولي ومؤسسة فورد وآخرون رعاية المشروع. اُختير البروفسور باول كأفضل اقتصادي شاب في أستراليا تحت سن الأربعين من قبل الجمعية الاقتصادية الأسترالية في عام 2009.

حصل البروفسور باول على درجة الماجستير في الاقتصاد القياسي من جامعة جرونينجن في عام 1993، ودرجة الدكتوراه من جامعة أمستردام في 1999 حوب الرفاهية الاقتصادية في روسيا خلال الفترة الانتقالية. وهو ينشربانتظام في أفضل 50 مجلة اقتصادية (AER و EJ و RES و JHR و HE و JHE و JEL و JEBO) ، إلى جانب النشر في القنوات والكتيبات متعددة التخصصات. كما ألّف حوالي 150 ورقة و 6 كتب وهو من بين أفضل 1٪ من الاقتصاديين الذين تم الاستشهاد بإنتاجهم البحثي. وفي عام 2021، نشر كتيباً بالتعاون مع صحافة جامعة أكسفورد، ورقة بحثية مع مجلة السلوك الاقتصادي والتنظيم، ورقة بحثية في المجلة الاقتصادية ، وورقة بحثية مع مراجعة الدراسات الاقتصادية في طريقها للنشر.

ينصب اهتمام البروفسور باول على العلوم الاجتماعية عامةً، والرفاهية والسياسة العامة اهتماماً خاصّاً. وقد عمل كخبير اقتصادي صحي، خبير اقتصادي للعمالة، متخصص في اقتصاديات الصين، وخبير اقتصادي قياسي. ويهتم بإجراء التجارب المعملية والميدانية، تحليل البيانات الضخمة، نمذجة المحاكاة، النمذجة الكلية، نظرية الاقتصاد القياسي، النظرية الدقيقة، والعمل الميداني.

Share
Share