• English
أسلوب تعليم جديد
لجيلٍ جديدٍ من القادة

عن برنامج ماجستير إدارة الأعمال في كلية الأمير محمد بن سلمان

يُعتبر برنامج الماجستير لدينا أحد البرامج القليلة والوحيد في المنطقة التي تستند إلى منهجية بابسون المتميزة والقائمة على الفكر والعمل الريادي، والتي تسمح للطلاب "بإطلاق العنان لإمكاناتهم الريادية" من خلال التعلم المرتكزعلى المشاركة وبأن يصبحوا أطرافًا فعالة في التغيير.

عند تخرجك في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ستتمتّع بحصيلة معرفيّة، وعقليّة ريادية وفكرية مبتكرة تجعل منك متميّزًا في أيّ وظيفةٍ تشغلها، أو قطاعٍ تنتمي إليه، وستمنحك برامجنا الأكاديميّة في الكلية على استخراج مكنوناتك الإبداعيّة، وقدراتك الابتكارية مع القدرة على العمل الريادي والفكر الإبداعي من أجل خلق قيم اقتصاديّة واجتماعيّة تنماز بها في أي مكان تشغله.

لذلك؛ فإنّ برامج الدّراسات العليا في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الإعمال ستعتمد على المنهج الفريد والمتميز لكلية بابسون العالمية في تعليم ريادة الأعمال، دون الاعتماد على المحاضرات والمناهج التقليديّة فقط؛ بل بالتّركيز على  الجوانب التجريبيّة، والبحوث التطبيقيّة؛ لتعزيز قدراتك الفكرية والفلسفيّة للانطلاق نحو عالم الإبداع والابتكار.

إنّ مناهجنا المعتمدة في الكلية تتطلّب من الملتحقين ببرامجها إطلاق العنان نحو تطبيق ما يتعلّموه على أرض الواقع بالسعي لحلّ مشاكل واقعيّة، والإجابة عن تساؤلات قائمة، مع تشجعهم على إنشاء مشاريع تجاريّة أو اجتماعية مستدامة برؤية جديدة ومبتكرة.

إنّ كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ستدعم جميع مناهجها التعليميّة، والأكاديميّة، بشبكة متميّزة من الاساتذة المرشدين والموجّهين والاستشاريّين، بالاستمرار نحو تعزيز مهارات الطّلبة حتى في خارج القاعات الدراسيّة بحزمة من التّجارب الملحقة بالمنهج الدّراسي المصممة خصيصًا لتحقيق هذا الهدف من أجل إكسابهم المهارات القياديّة، والأدوات الرّياديّة.

لهذا، فإن الكلية ستتبنى ثقافة فكريّة ورياديّة تعكس أفضل التّقاليد الأكاديميّة لأعرق المؤسّسات التعليمية المتميزة حول العالم، بالتّركيز على المعايير العالميّة لمخرجات تعليم بما في ذلك القيادة، والابتكار، والريادة، والجودة، واحترام الآراء، والاحترافيّة، والنّزاهة، والالتزام سواء داخل القاعات الأكاديميّة أو خارجها.

تحميل بروشور برنامج الماجستير 1.15 MB

الفارق بين برنامج ماجستير إدارة الأعمال في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال عن سواها

  • البرنامج ثمرة تعاون عالمي

  • نموذج التعلّم العملي

  • التعلّم المرتكز على المشاركة

  • هيئة تدريس خبيرة في مجال الأعمال

تعرف على المزيد

برامج مرنة

سنقدم في العام 2018 نموذجين لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال.

صمم المساران (الدوام الكامل ،والدوام الجزئي) لملاءمة احتياجات طلابنا وما يفضلون، مع الأخذ في الاعتبار التزاماتهم المهنية والعائلية. وفي حين تقديم خيارات المسارين لن نغفل أن تكون الجرعة واحدة من المحتوى والخبرات المقدمة للطالب، ما يضمن حصولكم على المنهج الدراسي الأساسي نفسه، مما يجعل من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في كلية الأمير محمد بن سلمان تجربةً تعليمية فريدة من نوعها.

لمحة عامة

ماجستير إدارة الأعمال

البرنامج: ٤٧ ساعة معتمدة

الجدول: من الإثنين إلى الخميس

المدة: سنة واحدة

موعد البدء: سبتمبر ٢٠١٨

ماجستير إدارة الأعمال بدوام الجزئي

البرنامج: ٤٧ ساعة معتمدة

الجدول: من الخميس إلى السبت (كل أسبوعين)

المدة: سنتين

موعد البدء: سبتمبر ٢٠١٨

المنهج الدراسي

تمّ تصميم البرنامج بحيث يزوّدك بأدوات متقدّمة لفهم وقياس أداء مؤسسة ما، ومشروع ما ضمن تلك المؤسسة. كما يمنحك المنهج الدراسي الأساسي المهارات الشخصية التي تحتاجها لكي تكتسب السلوك وأسلوب الريادة القيادي. وهذا المزيج من المهارات التقنية- المناسبة للبيئات التي يمكن التنبؤ بها - والمهارات الشخصية - المناسبة للبيئات المتقلبة والغامضة - يتيح لك المجال لقيادة الابتكار، الأمر الذي ينشئ قيمة اقتصادية واجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، يوفّر البرنامج التدريب اللازم للتعامل مع الآخرين لاعتماد منهج الفكروالعمل الريادي.

اعرف المزيد عن المنهج الدراسي

تجربة تعلّم متفردة

بالاستناد إلى فلسفة بابسون الفريدة القائمة على الفكر والعمل الريادي، تدمج دراسة برنامج ماجستير إدارة الأعمال في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال في السعودية تجارب تعلّم متميّزة في المنهج الدراسي وذلك بهدف إعداد قادة رياديين. تشكّل هذه التجارب دعوةً لتطوير حلمك أو مشاروعك الشخصي ودراسة جدواه في أحد من أربعة مجالات: ريادة الأعمال المستقلة، ريادة الأعمال الاجتماعية، تطوير الأعمال العائلية، والمساهمة في الشركات المغامرة. يقوم كل طالب باختيار مجاله المفضل ويبتكر شركة واقعية ومجدية وقابلة للتنفيذ، ويُنتظر منه أن يقوم بإنشائها، وإدارتها، وإنمائها.

أهداف التعلّم في افضل ماجستير إدارة الأعمال

  • معرفة وظيفية عميقة بالانضباط
  • الفكر والعمل الريادي (®ETA) والتفكير النقدي
  • القِيَم والمضمون والقيادة في عالمٍ متشعب
  • الاستدلال والتواصل بالطرق الكمّية والتكنولوجيا
اعرف المزيد عن أهداف التعلّم
ماجستير إدارة أعمال
بدوام كامل

صممنا البرنامج لتعزيز المهارات القيادية والأساسية في إدارة الأعمال ولإعادة توجيه حياتك المهنية وخوض تجربة تعلم فريدة في حرمنا الجامعي .

اعرف المزيد

ماجستير إدارة أعمال
بدوام جزئي

قمنا بتصميم البرنامج لتلبية طموحاتك لمواجهة تحديات القيادة المستقبلية والسعي للحصول على شهادتك من خلال برنامج مرن أثناء عملك

اعرف المزيد