لمحة عامة

MBSC Hero Banner
ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي

طلب مكالمة هاتفية

المصنفة ضمن أفضل 10 حالات في أوروبا

قم بتنزيل دراسة الحالة الأولى اليوم

لمحة عامة عن برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي

Video Placeholder

صمم برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي بكلية الأمير محمد بن سلمان بشكلٍ فريدٍ للطلبة الذين يريدون أن يدرسوا تخصصات إدارة الأعمال وأن يطوروا عقليةً رياديةً في نفس الوقت، حيث تقوم منهجية كلية بابسون المتميزة والقائمة على الفكر والعمل الريادي بإذابة الحواجز بين مختلف تخصصات الإدارة وريادة الأعمال وتوفر للطلاب تعليماً ديناميكياً مبتكراً.

<!–

Video Placeholder

–>

طُوِّر برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي بالشراكة مع بابسون جلوبال، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لكلية بابسون، وهي الكلية الأولى لريادة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 25 عاماً متتالياً، ومع فلسفة بابسون الفريدة القائمة على الفكر والعمل الريادي في جوهرها، سيمنحك برنامجنا الأكاديمي المعرفة الأساسية لخلق القيمة الاقتصادية والاجتماعية – في أي مكان وكل مكان.

لذلك؛ فإنّ برامج الدّراسات العليا في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تعتمد على المنهج الفريد والمتميز لكلية بابسون في تعليم ريادة الأعمال، والتي لا تستند على المحاضرات والمناهج التقليديّة فقط، بل تركز على التعليم التجريبي الذي يمتاز بكونه تطبيقياً وواقعياً. فمناهجنا تتضمن العديد من المقررات التجريبية التي تلزم طلابنا بتطبيق ما تعلموه في العالم الحقيقي وأن يؤسسوا مشاريع إجتماعية أو تجاريةً جديدةً إن أمكن، كما نوفر شبكة من المرشدين والمستشارين لدعم هذا النموذج التعيلمي المعتمد على المشاريع.

كما نستمر في تطوير طلابنا حتى في خارج القاعات الدراسيّة بحزمة من التّجارب الملحقة بالمنهج الدّراسي والمصممة خصيصًا لتقوية وتنمية المهارات القياديّة الرّياديّة، حيث تمتلك كليتنا ثقافةً تعكس أفضل الأعراف الأكاديمية لأعرق المؤسّسات التعليمية المتميزة حول العالم، والتي تتضمن احترام وجهات النظر المتنوعة، المهنية، النزاهة، والالتزام الدائم بالتميز في داخل أو خارج القاعات الدراسية.

الموطن المثالي للتطلعات الدولية

يُعدّ برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الوجهة المثالية لكل طالب يطمح لتحقيق نجاحٍ مهنيّ مدى الحياة، فعند التحاقك بالبرنامج ستحظى بفرصة دراسة علوم ريادة الأعمال بمستوى جودة عالميّ وستتاح لك أيضاً فرصة فريدة لتجربة الحياة والدراسة في المملكة العربية السعودية، في قلب أحد الأسواق الاقتصادية الأسرع نمواً في العالم.

ستنضم إلى مجموعةٍ طلابية من بلدانٍ وخلفياتٍ متنوّعة.

إذا كان لديك أي استفسارات، سيسعد فريق القبول لدينا بمساعدتك! تواصل عبر admissions@mbsc.edu.sa أو اتصل بهم على 3899 460 54 966+ بين الساعة 9:00 صباحًا – 5:00 مساءً.

اكتشف المزيد حول الفرص المتاحة للطلاب الدوليين في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال.

حمِل البروشور3.2 mb

الفارق بين برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال عن سواها

  • البرنامج ثمرة تعاون عالمي
  • نموذج التعلّم العملي
  • التعلّم التجريبي
  • هيئة تدريس خبيرة في مجال الأعمال

برنامج مرن

صمم المسار لملائمة احتياجات طلابنا وتفضيلاتهم ومع الأخذ بالاعتبار التزاماتهم المهنية والعائلية، حيث ستتاح لك فرصة دراسة منهج ذو مستوى عالمي، والذي ستقدمه هيئة تدريس رائدة في المجال بشكلٍ مرن لا يعيق حياتك المهنية والشخصية، مما يجعل من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذي في كلية الأمير محمد بن سلمان تجربةً تعليمية فريدة من نوعها، وأحد أفضل البرامج في المملكة العربية السعودية.

لمحة عامة

البرنامج: 44 ساعة معتمدة

الجدول: من الأربعاء إلى السبت – يوم كامل (مرةً واحدةً كل شهر)

المدة: 18 شهراً

موعد البدء: سبتمبر

الموقع: في الرياض لمدة 13 شهراً على الأقل، وستقدم بقية البرنامج في حرمنا الجامعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

أهداف التعلّم في ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي

معرفة وظيفية عميقة بمجالات الأعمال

تنمية عقلية الفكر والعمل الريادي (®ETA) والتفكير النقدي

زراعة القِيَم وفهم السياق وتنمية والقيادة في عالمٍ متشعب

الاستدلال والتواصل بالطرق الكمّية والتقنية

منهج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي

صُمّم منهج ماجستير ريادة الأعمال التنفيذي لتزويدك بأدواتٍ متقدمة لفهم وقياس أداء المؤسسات والمشاريع التجارية بداخلها، كما صمم ليمنحك المهارات الشخصية التي تحتاجها لتبني أسلوب ريادة الأعمال والقيادة الريادية. ويتيح لك هذا المزيج من المهارات الوظيفية (المهارات التقنية التي ستستخدمها في البيئات التي يمكن التنبؤ بها) والمهارات الناعمة (المهارات الشخصية التي ستستخدمها في حالات اللايقين) أن تقود الابتكار لخلق قيمةً اقتصاديةً واجتماعية، كما سيدرّبك البرنامج على مهارات التعامل مع الآخرين اللازمة لبناء الفكر والعمل الريادي.

نحن هنا من أجلك

إذا كان لديك أي استفسارات، سيسعد فريق القبول لدينا بمساعدتك!

تواصل عبر

admissions@mbsc.edu.sa

أو اتصل بين الساعة 9:00 صباحًا - 5:00 مساءً.

+966 54 460 3899 / +966 54 460 3879

تجربة التعلّم المتميزة

تشكّل تجربة التعلم المتميزة دعوةً لتطوير حلمك أو مشروعك الشخصي ودراسة جدواه في أحد مجالاتنا الأربعة: ريادة الأعمال المفردة، ريادة الأعمال الاجتماعية، تطوير الأعمال العائلية، ومشاريع الشركات. حيث يختار كل طالب مجاله المفضل ويبتكر شركة واقعية ومجدية وقابلة للتنفيذ، ويُنتظر منه أن يقوم بإنشائها وإدارتها وإنمائها.

Share
Share