Registration is closing on August 15th, 11:59 PM
لم يتم العثور على ترجمة

MBSC Hero Banner

تعاون بين كليتنا والهيئة العامة للغذاء والدواء لتطوير المهارات القيادية للقادة

Mar 9 2023

أعلنت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال والهيئة العامة للغذاء والدواء إطلاق برنامج التعليم التنفيذي “الفعالية القيادية”، الذي يهدف لتزويد قادة الهيئة بالمعرفة والخبرة العالمية التي يحتاجونها للتميز في أدوارهم، والمساهمة في رفع كفاءتهم، وضمان إجراءات سلامة الغذاء والدواء وحماية الصحة العامة على مستوى المملكة.

وسيمكّن البرنامج قادة “الهيئة” من إبراز إمكاناتهم وقدراتهم، ومساعدتهم لتطوير مهاراتهم المعرفية، مع التركيز على التعاون والابتكار والخبرة، وتحليل النتائج، وتنفيذ وربط الاستراتيجية بالعمليات، والتكيف مع التغيير ونشر قبول التغيير داخل فرقهم، واتخاذ القرارات الصحيحة بناءً على التحليل السريع والحقائق.

وأوضح مدير قطاع التعليم التنفيذي والشراكات الاستراتيجية بكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال الأستاذ أمين خياط، أن الكلية تسعى جاهدة لتمكين القادة، والاهتمام بهم وتفعيل دورهم التنموي في المجتمع، وأضاف: “نتطلع قدماً لرؤية الثمار التي ستؤتيها برامج التعليم التنفيذي الذي خصصناه لقيادات في جميع القطاعات.

يذكر أن برنامج التعليم التنفيذي الذي شارك فيه 142 قائد وقائدة من “الهيئة”، يتضمن ستة مسارات أساسية؛ تشمل: الحضور التنفيذي، التخطيط الاستراتيجي، واستراتيجيات التنفيذ، والمالية للتنفيذيين، وإدارة التغيير، واتخاذ القرارات الفعالة، ومهارات التفاوض.

وتتميز برامج التعليم التنفيذي بكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بتوفير تعليمٍ عالميٍ عالي الجودة، مخصصٍ للسوق السعودية، ويواكب احتياجات الأسواق الإقليمية، بالتعاون مع بابسون قلوبال (التابعة لكلية بابسون في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد الكلية الأولى في تعليم ريادة الأعمال في العالم بحسب تصنيف USA News).

وتعد الكلية أول مؤسّسة أكاديميّة بمعايير عالمية متخصّصة في ريادة الأعمال والقيادة والأعمال في المملكة وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط، وتقدم برامج التعليم العالي في مختلف تخصصات الإدارة وريادة الأعمال وفق المعايير العالمية.