المكتبة
الإعلامية

MBSC Hero Banner
Brandstorm 2022

تألق طلاب كليتنا في مسابقة براندستورم لوريال الثلاثين

شاركت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال في الدورة السنوية الثلاثين من مسابقة لوريال براندستورم 2022 في الفترة ما بين شهري فبراير ومايو.

شركة لوريال هي أكبر شركة مستحضرات تجميل في العالم، وهذه المسابقة هي جزء من استراتيجية الموارد البشرية والتوظبف للشركة. يساعد هذا البرنامج الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عاما على تشكيل مجتمعهم وبناء مستقبلهم المهني.

استقطبت المسابقة أذكى الطلاب من عدة جامعات في المملكة، بما فيها جامعة الملك سعود، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة دار الحكمة، وجامعة عفت، وجامعة الملك عبد العزيز.

وقد كان فريق كلية الأمير محمد بن سلمان هو الفريق السعودي الوحيد وواحد من ثلاث جامعات فقط من منطقة الخليج بأكملها تصل إلى مرحلة التصويت العالمية والتي تنافس فيها فريق كلية الأمير محمد بن سلمان ضد أكثر من 100 فريق من أنحاء العالم. ومن بين هؤلاء، تم اختيار المرشحين النهائيين عن طريق التصويت ومن المقرر أن يتنافسوا في باريس في أوائل يوليو.

ساهمت كلية الأمير محمد بن سلمان بأكبر عدد من الفرق الطلابية من مشروع الابتكار المتكامل مع أربعة عشر عرضاً تقديمياً، وذلك من ضمن المنهج الدراسي لبرنامج الماجستير في الإدارة الذي تقدمه الكلية. وصرح الدكتور ياسر بهاتي, الأستاذ المشارك في الاستراتيجية والابتكار في كلية الأمير محمد بن سلمان والقائد لهذه المشاركة الطلابية: “إن أوجه التكامل بين برنامج الماجستير والمسابقة تجسد توجه الكلية في الربط مابين التعليم النظري و التطبيق العملي والذي يسمح لخريجي الكلية بالتأثير على شكل مباشر في اعمالهم ووظائفهم”.

وقال الدكتور زيجر ديجريف، العميد التنفيذي لكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة ريادة الأعمال: “تتطابق مسابقات الحالة مثل لوريال براندستورم مع ممارسة الأعمال الواقعية مع عروض تقديمية للابتكارات التي تخلق القيمة في بيئة تنافسية.  وهي تعتبر استكمال للتقييمات التقليدية مثل الامتحانات والاختبارات. وعلى هذا النحو، فإننا نعد طلابنا ليكونوا مستعدين للعمل وأن يكونوا فعالين في العمل فور التوظيف”.

تشكل فريق كلية الأمير محمد بن سلمان من طلاب متعددي التخصصات: السيد فراس الفويرس، وهو ضابط أول طيار في الخطوط الجوية السعودية، والدكتورة أبرار الجهني، طبيبة مقيمة في طب الأطفال في مدينة الملك عبد العزيز الطبية، مستشفى الحرس الوطني، والسيدة رهف مهلهل، وهي متخصصة في التسويق في مركز فلك للأعمال.

وكانت فكرة مشروع الطلاب هي تمكين المستهلكين ضعاف البصر من الوصول إلى منتجات مستحضرات التجميل واستخدامها بشكل أفضل ، وبالتالي تحسين ثقتهم بأنفسهم وصورتهم الذاتية. كما عززت المسابقة مهارات ريادة الأعمال والإبداع والتواصل لدى الطلاب.

قال السيد راينر إيفسون، مدير استقطاب المواهب في لوريال: “يوفر تحدي براندستورم للشباب في الشرق الأوسط الإرشاد لاكتساب المهارات اللازمة لتحسين الأعمال والمجتمع، ويحدد الأفكار وقادة المستقبل لتستثمر فيهم لوريال، ويزيد الوعي بالدور الذي يمكن أن يلعبه الابتكار في مجال الجمال في جعل الجميع يشعرون بمزيد من الجمال والأمان والثقة”.ويضيف راينر: “كانت الاستجابة التي تلقيناها من الشباب في المملكة هذا العام استثنائية، ونتطلع إلى دعم المزيد من الفرق الفائزة في العام المقبل”.

سيفوز الفريق الأعلى بمهمه داخل المؤسسة لمواصلة تطوير فكرته في مقر لوريال في باريس.

تجدر الإشارة إلى أن كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال قد تأسست عام 2016، بالشراكة مع مؤسسة بابسون جلوبال العالمية المملوكة بالكامل لكلية بابسون، والتي ما زالت تصنف كأفضل كلية أعمال على مستوى الولايات المتحدة منذ أكثر من ٢٥ عاماً، وقد حققت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تطورا ملموسا لتصبح اليوم في مصاف أشهر كليات الأعمال والريادة في المنطقة، حيث تتميز الكلية بهيئتها التدريسية ذات المستوى العالمي وتركيزها على التعلم بالتجربة، وحرصها على الخبرات العالمية ذات الصلة بالمملكة والمنطقة. وتقدم الكلية برامج الماجستير في الإدارة وريادة الأعمال والمالية ، والتي تعنى بالمهارات اللازمة للقرن الحادي والعشرين، ومنها التفكير النقدي والاتصال والعمل المشترك.