Registration is closing on August 15th, 11:59 PM
لم يتم العثور على ترجمة

MBSC Hero Banner

د. احمد سويد

أستاذ مساعد في المالية

asewaid@mbsc.edu.sa
✆ +966 12 510 6135

الدكتور أحمد سويد هو أستاذ مساعد في العلوم المالية في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال. حصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال (بامتياز) من جامعة برشلونة المستقلة، والتي كانت ترعاها حكومة كاتالونيا العامة. بالإضافة إلى ذلك، حصل على درجة الماجستير في التحليل المالي من جامعة سان فرانسيسكو. كما أنه حاصل على شهادة CFA®.

تركز اهتمامات الدكتور سويد الأساسية على التقاطع بين ريادة الأعمال والتمويل. يركز في أبحاثه بشكل أساسي على عملية الحصول على الموارد لرواد الأعمال وتأثير منصات التمويل على ريادة الأعمال. تم نشر مساهماته العلمية في مجلات مرموقة مثل “Research Policy” و”Journal of Business Venturing”، وكلاهما من المطبوعات المشهورة عالميًا (FT50). كما ظهرت أعماله في مجلات دولية أخرى ذات مستوى عالٍ، بما في ذلك مجلة الخدمات المصرفية والمالية ومجلة الإدارة البريطانية وغيرها.

قبل انضمامه إلى MBSC، عمل الدكتور أحمد سويد كأستاذ مساعد في ريادة الأعمال والتمويل في INSPER ، وهي كلية إدارة أعمال مرموقة في ساو باولو، البرازيل، والتي تعتبر مؤسسة رائدة في أمريكا الجنوبية. في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، يساهم الدكتور سويد بنشاط في برامج الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية (EMBA) والماجستير المالية (MIF) تشمل محفظته التعليمية مجموعة متنوعة من الدورات، مثل تمويل ريادة الأعمال وإدارة المحافظ الاستثمارية وتخطيط الثروات الخاصة. من خلال تدريسه، ينقل المعرفة والمهارات القيمة إلى رواد الأعمال الطموحين وقادة الأعمال والمهنيين الماليين.

Share
Share