Registration is closing on August 15th, 11:59 PM
لم يتم العثور على ترجمة

MBSC Hero Banner

د. أصيل الغامدي

أستاذ مساعد في التسويق

الملف الشخصي
الدكتور أصيل الغامدي هو أستاذ مساعد في التسويق وباحثٌ في التسويق والإدارة الرياضية في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، ويُدرّس مقررات التسويق المختلفة، مثل مبادئ التسويق، استراتيجية العلامة التجارية، التسويق الدولي، إدارة التسويق، والاتصالات التسويقية المتكاملة لبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، وبرنامج الماجستير في الإدارة، وبرامج التعليم التنفيذي.
يعمل د. الغامدي كزميلٍ باحثٍ دولي في المعهد الدولي للقيادة والأعمال الرياضية (IISBL) في جامعة غويلف بكندا، ويدير العديد من المشاريع البحثية في مجال الإدارة والتسويق الرياضي في مواضيع الرعاية الرياضية، الأداء الميداني، توليد إيرادات التسويق الرياضي، الموارد والمزايا الرياضية، الإدارة الرياضية، والاتصالات التسويقية المتكاملة. كما عمل كمحررٍ ومنسقٍ لبرنامج قسم إدارة الرياضة في مؤتمر جمعية العلوم الإدارية في كندا (ASAC) بين عام 2013 و2015م، وقدّم أبحاثه في العديد من المؤتمرات العالمية، مثل مؤتمر علوم التسويق ومؤتمر جمعية العلوم الإدارية. وشغِلَ سابقاً منصب نائب العميد للشؤون الأكاديمية ورئيس قسم إدارة الإعلانات، وذلك في كلية جدة للإعلان في الفترة بين عام 2015-2018م بجامعة الأعمال والتكنولوجيا UBT.

الاهتمامات المهنية والبحثية

  • التسويق
  • الإدارة والتسويق الرياضي
  • الرعاية والتنشيط الرياضي
  • مزايا تخصيص الموارد الرياضية وتحديد الأولويات
  • الإدارة الاستراتيجية
  • التسويق الاستراتيجي
  • الاتصالات التسويقية (الإعلان، الرعاية، ترويج المبيعات)

المشاركات
اُستضيف د. الغامدي كمتحدثٍ في اجتماع المركز السعودي للجلسات الرياضية، وعمِلَ كمحكّمٍ في جائزة التسويق الرائدة التابعة للجمعية السعودية للتسويق، كما عمِل كمحرّرٍ ومنسقٍ لبرنامج قسم إدارة الرياضة في مؤتمر جمعية العلوم الإدارية في كندا (ASAC) بين عام 2013 و2015م.

الأبحاث

  • Hasani, T., Al Ghamdi, A., O’Reilly, N., (Working Paper). A Comparative Analysis: The Antecedents to the Adoption of Social Customer Relationship Management (SCRM) Technologies between Start-up Companies in Canada and Saudi Arabia. Entrepreneurship & Regional Development Journal.
  • Al Ghamdi, A., Kanetkar, V., O’Reilly, N., Hasani, T., (Working Paper). The Effect of Managerial Decisions on Sport Resources Over On-Field Performance in European Soccer Clubs. European Sport Management Quarterly.
  • Al Ghamdi, A., O’Reilly, N., (Working Paper). Sponsorship Twist in Sport as the 6th element of Integrated Marketing Communication: A Meta-Analysis. International Journal of Sport Communication
  • Al Ghamdi, A., (In Progress). Sponsorship versus Advertising: Genuine or Persuasion. Journal of Advertising.

الأوراق البحثية في المؤتمرات

  • Al Ghamdi, A. (2014). Understanding the Ontology and Epistemology of Sport Sponsorship: Philosophical Interpretation. Administrative Sciences Association of Canada (ASAC) Conference, Muskoka, Canada.
  • Al Ghamdi, A., Chang, C., Hummel, T., D’Alvise, J. (2015). The Role of the Dean in Contributing to Management Education in the Ontario 2000-2010 Context, Administrative Sciences Association of Canada (ASAC) Conference, Halifax, Canada.
  • Al Ghamdi, A. (2015). Workplace Spirituality: One Approach Leading to Motivation and Performance. Administrative Sciences Association of Canada (ASAC) Conference, Halifax, Canada.
  • Al Ghamdi, A., Kanetkar, V. (2013). Testing Resources Allocation and Their Effects on Firms’ Performance: A Resource-Advantage Theory Perspective in Sports, Marketing Science Conference, Istanbul, Turkey.

التدريس

  • مبادئ التسويق
  • استراتيجية العلامة التجارية
  • التسويق الدولي
  • الإدارة التسويقية
  • الاتصالات التسويقية المتكاملة

الإنجازات والجوائز
رُشّح د. الغامدي لميدالية فورستر التي تُمنح لأفضل أطروحات الدكتوراه حينما كان في جامعة غويلف بكندا خلال العام الدراسي 2016-2017، وحصل على جائزة الجدارة من قسم التعليم الإداري في مؤتمر جمعية العلوم الإدارية في كندا (ASAC) في صيف 2015، كما حصل على العديد من جوائز التميّز من سفارة المملكة العربية السعودية بكندا في الفترة ما بين عام 2008 و2016م.

Share
Share